ينقسم العالم إلى أربعة فئات مختلفة:

الوظائف

١

معظمنا من فئة الشاكين والنقاد. دائما ما نصدر الشكاوى عن القضايا والأمور المحيطة بنا، نتصفح المواقع مثل تويتر ونتابع سيول الشكوى من كل حدب وصوب: من اختناقات مرورية، إلى الفساد، وقهوة سيئة، وتلوث بيئي، وتأخر في الترقيات الوظيفية، ورعاية طبية رديئة، وارتفاع في معدلات البطالة، وخسارة فريق الكرة المفضلة لمباراة أخرى، سمِّها ماشئت! كل واحد منا له مشاكله الخاصة في هذا العالم، ونحن نعبر عن استيائنا طوال الوقت.

٢

بعضنا يقدم الحلول. لدينا الأفكار التي تلهمنا لحل المشاكل. من بين كل 10 تغريدات، هناك واحدة فقط تقترح الحلول لتحسين الأمور. وبالطبع، تقابل هذه الحلول بالكثير من السخرية والاعتراض من فئة الشاكين، ولكنها لازالت متاحةً على الأقل.

٣

حتى وإن كان لدى أقليتنا النية للإصلاح. فلدينا النية الخالصة لتقديم شيء حيال القضايا المحيطة بنا. ولكن، قد لا يحالفنا الحظ لتحقيق مانرغب به في بعض الأحيان.

٤

القليل جداً منا فاعلون. وتحركهم دوافع داخلية لتحويل نواياهم إلى واقع ملموس. نحن القلة القليلة التي تملك العزم لتخطي العقبات التي تقابلنا، ونريد أن نتأكد أن مانقوم به سيترك أثراً إيجابياً مستداماً. هؤلاء هم صناع التغيير، والقادة، ومحركو التاريخ. هؤلاء هم ستيف جوبز، والمهاتما غاندي، ونيلسون مانيدلا ومن يشبهونهم. وهؤلاء هم العاملون في الإكسير: نحن فاعلون.

الهرم الاقتصادي

مايميز الفاعلون هو الأثر الذي يتركوه، وليست الثروات التي يجمعونها. وبدلاً من النظر للهرم الإقتصادي الذي يضع أصحاب الثروات على قمة الهرم، ندعو نحن لهرم اجتماعي يضع خلفاء الله في الأرض على القمة، وهي المكانة التي يطمح العاملون في الإكسير لبلوغها.

٤

الفاعلون. في الإصلاح الإقتصادي والإجتماعي.

٣

أصحاب النوايا الطيبة. لديهم نية قوية لتقديم شيء، لكن دون تحرك حقيقي.

٢

مقدمو الحلول، لكن دون النية لفعل شيء.

١

الشاكون والمنتقدون.

ثقافتنا

لدى الإكسير الرغبة في تطوير الوطن والمجتمع، وبذلك نؤمن بأننا قادرون على ما نسعى و نطمح له، لما لدينا من شغف ومقدرة على إحداث تغييرٌ إيجابي. أغلبية أعضاء الإكسير انضموا للفريق ليضيفوا من قدراتهم للمساعدة في تنفيذ رؤيتنا في حل المشاكل المعقدة التي يواجهها القطاعين العام والخاص. لديهم العزم على أن يكونوا أطرافاً فاعلةً في خلق فرص العمل، والحد من البطالة، وتشجيع ريادة الأعمال، ومحاربة العقليات السلبية التي تسبب سلوكيات سلبية . يطمحوا بأن يكونوا جزءاً من جهود انتشال الشركات من الكساد ومساعدتها على النمو نمواً جوهرياً فتصبح هذه الشركات فعّالة على الصعيد الإقليمي والعالمي. كما يطمحوا أن يقدموا المساعدة للمؤسسات الغير ربحية لتتمكن من وضع حلول للقضايا الاجتماعية الكبرى. كلمة السر في الإكسير هي "المساعدة"، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل من الإكسير مؤسسة جاذبة للموظفين.


مع نمونا المستمر، نعمل دائماً على اجتذاب أفضل المواهب. معايير اختيار الموظفين بسيطة، فنحن نبحث عن كوادر:

  • مجتهدة
  • لديها حب المعرفة والحرص على تعلم الجديد
  • تؤمن بالعمل الجماعي
  • على درجة عالية من الذكاء
  • قيادية
  • على خُلُق

 


يصعب إيجاد المرشحين الذين يتحلون بهذه الصفات، ولكننا تمكنا من جمعهم في الإكسير. ننتقي الكوادر للعمل على أساس الجدارة بغض النظر عن الجنس أو الجنسية أو مجال الخبرة أو الدرجة العلمية أو التجارب التدريبية. هذا التنوع في الإكسير يعد ميزةً تنافسية كبرى لأنها تشجع على تطوير نطاق واسع من الاستراتيجيات، والرؤى، والأفكار التي تبني الأعمال بفعالية.

 

مجرد الانضمام للإكسير، نرحب بالعضو الإكسيري الجديد في بيئة عمل تعكس قيمنا في كل عنصر فيها حتى في تصميم المكاتب. لقد قمنا بتطبيق نظام المساحات المفتوحة، حيث لا توجد مكاتب خاصة. يجلس الكل معاً دون النظر إلى الدرجة الوظيفية، وذلك لتشجيع تبادل اللأفكار والمعلومات فيما بيننا. يتماثل نظام عملنا ببيئة الفنادق، فكل يوم نجلس بجوار الأشخاص الذين سنعمل معهم أكثر في ذلك اليوم. وقد نجح هذا النظام في تجنب بناء الحواجز بين الموظفين، وتسهيل التعاون والشفافية فيما بينهم. لن يأتي في الإكسير ذلك اليوم الذي يعتقد الموظف أن له مكتباً خاصاً به!

تطورنا

قدم أكاديمية الإكسير التعليمية لجميع أعضائها مجموعة من برامج التدريب الإدارية والوظيفية والمهارية. يقوم بتقديم البرامج التدريبية مجموعةٌ من الشركاء وكبار موظفي الإكسير، أو يشرف عليها نخبةٌ من مراكز التدريب الرائدة.تتضمن البرامج التي تقدمها الأكاديمية:

 

برامج استراتجية مكثفة يحصل عليها جميع العاملين بالإكسير لتطوير خبراتهم الوظيفية في عدد من الجوانب، ومنها:


  • تطوير استراتيجيات التسويق المُرتكزة على العملاء واحتياجاتهم
  • تطوير الرؤى والمعرفة
  • تنمية المشاريع الاستراتيجية
  • تطوير استراتيجية التشغيل المتميز
  • تطوير الأنظمة والمساهمات الحكومية
  • تطوير استراتيجية ITC
  • التدريب على تطوير مهارات حل المشاكل والتفكير النقدي
  • تطوير مهارات التدريب والتوجيه.
  • تطوير مهارات إدارة التغيير
  • تطوير مهارات الإقناع الحوارية والكتابية

 

Elixir Learning Accademy

برامجنا لمهارات التدريب والتوجيه

من اليوم الأول لإنضمامك الإكسير، سيرحب بك فريق الموارد البشرية ويقدموا لك جميع الأدوات التي تحتاجها لبدء عملك. وسيتم التعريف بك لجميع العاملين باعتبارك العضو الجديد في عائلة الإكسير.

سيكون لك الحق في الدخول على البوابة الالكترونية للتعرف على الإكسير، وما يلزمك لتكون جزءاً من فريق العمل، وسياسات الشركة، والإجراءات، والأدوات.

 

أن تتأقلم مع زملائك هو أحد أجزاء تجربتك الفريدة في اليوم الأول. سيكون هناك زميل يتفهم وضعك الجديد ويقدم لك الدعم بكل ود حتى تتأقلم. ولهذا تتكون العديد من الصداقات القوية بين الزملاء في الإكسير.

 

كما سيتم تقديمك لمديرك المباشر والقسم الذي ستعمل به، وستندمج فوراً في أحد المشروعات القائمة حتى تبدأ في العمل بها. ستجد ثروة هائلة من المعرفة متاحة بين يديك أثناء عملك مع فريق متماسك ومتعاون. قد تشعر ببعض الضغوط، ولكن لا تقلق فهذا مجرد إحساس مختلف من البهجة!

 

يتلقى العاملون في الإكسير تدريباتهم المهنية من خلال الإشتراك في مشروعات قائمة منذ اليوم الأول، ويتلقون تدريبات يومية من الموظفين الأعلى خبرة مهنياً. كل موظف في الإكسير لديه القدرة على التعامل مع مجموعة من ألمع العقليات في السوق، ويقوم بتبادل المعرفة والمهارات والآراء والأفكار. يعد تطوير الكوادر المبتدئة أحد أبرز معايير الترقي الوظيفي وعنصراً هاماً لتقييم أداء الموظفين في الإكسير. على جميع المديرين حضور برامج تدريبية إجبارية لتحسين واكتساب مهارات وآليات وأدوات التدريب.

 

بعد انقضاء الفترة التعريفية، يختار كل موظف مدرباً يتناقش معه في الأهداف الشخصية وطويلة الأمد. جميع المشاورات تظل في طي الكتمان والسرية لتشجيع الحوار بانفتاح وأمانة. اللقاءات التدريبية يتم التخطيط لها بشكل منهجي ويتم تقييمها لضمان فعاليتها وتوافق العلاقات.

 

يتم تقييم الأداء بشكل رسمي مرتين سنوياً. يحصل الموظف على تحليل شامل لأدائه الوظيفي في نهاية العام من خلال نظام تقييم الأداء الخاص بالإكسير (EPE)، مع ربط النتائج بأداة تخطيط التطوير الفردي (IDP) التي تحدد الخطوات أو المساهمات اللازمة لضمان التطوير المستمر للموظف على المستوى الشخصي والمهني. ويتم إجراء جلسة ثانية لتقييم الأداء في منتصف العام لضمان تطور أداء الموظف. النتائج التي تنتج عن EPE و IDP تستخدم للمساعدة في تحديد درجات التقييم، وتعديلات الرواتب، والترقيات الممكنة.

 

عناصر التدريب

دليل الفترة التحضيريبة

 

المدرب و المدير

 

التعريف عن طريق الموارد البشرية

 

مدرب المدى الطويل

 

ثقافة الإلكسير المتعاونة

 

زملاء وحدة العمل

المسرع الوظيفي

تعمل الإكسير دائماً على تحفيز تقدمك الوظيفي. يتفق جميع موظفي الإكسير الحاليين والسابقين على أن الخبرة، والتعامل مع المشروعات الكبرى، والمعلومات، والاستقلال في العمل يضيف قيمة هائلة لتعزيز ثقتهم في أنفسهم ومهاراتهم. وهذا يعود بدوره على الموظف في تحفيز تدرجهم الوظيفي.

 

في الإكسير تحصل على:

 

مشاريع مجزية تهدف إلى إحداث تحسين جذري في المجتمع.

 

 

بيئة عمل تعاونية للغاية: لا مكاتب، لا جدران، مساحات مفتوحة، ونظام فندقي. يمكن للمحللين الوصول المباشر إلى أي من المؤسسين: لا وسطاء، لا حساسيات، لا سياسات.

 

 

أكاديمية الإكسير التعليمية التفاعلية، ومعسكرات تدريبية مكثفة لجميع الموظفين يتوجب عليهم حضورها لتعلم مناهج استراتيجية جديدة ومهارات إدارية أخرى. وبين البرامج التدريبية الرسمية، هناك عدد من مآدب الغداء التي تقام ليتبادل الزملاء الحديث عن المشاريع المختلفة وتطورات العلاقات مع العملاء بشكل ودي في جو من الألفة والترابط.

 

 

تدريب يومي لضمان الحصول على ردود أفعال فورية حول كيفية تطوير الأداء.

 

 

تدريب طويل الأمد لضمان تحقيق التوازن بين أهداف التطوير الشخصي والمهني للموظف.

 

التدريب

بينما نفضل أن يستمر الموظفون في العمل لدى الإكسير، إلا أننا نعلم أننا نجذب أكثر الكوادر طموحاً في المنطقة. ولهذا، يمكنك دائماً أن تنضم إلينا لتطوير ذاتك وتحقيق أثرٍ ملحوظ، بينما تعمل على تحقيق نتائج دائمة للمؤسسات الأكثر تأثيراً في السوق. ثم إذا أردت أن تختار استكمال رحلتك المهنية في أي مكان آخر، فسيكون لديك ميزة أن سبق لك العمل في واحدة من أفضل بيئات العمل التدريبية في السوق.

انضم لنا

نستثمر الكثير من الوقت والجهد لإيجاد الكوادر الأفضل لتطبيق استراتجيتنا وتعزيز ثقافتنا. نركز جميعاً على اتباع رؤية ورسالة موحدة، ونؤمن جميعاً بهذه القيم ونعيش بها. وبالتالي، فإن عملية التقييم لدينا مصممة للتعرف عليك بشكل احترافي وشخصي. وقد تم تصميمها أيضاً لتمكنك من التعرف علينا.

 

ما نبحث عنه


  • أشخاص يرغبون في تطوير مجتمعهم
  • أشخاص أذكياء يستمتعون بحل المشاكل
  • أشخاص شغوفون بالنجاح
  • أشخاص يجيدون العمل الجماعي
  • أشخاص يتسمون بالنزاهة العالية، وهي جزء من تكوينهم الجيني
  • أشخاص يعرفون السوق والثقافة المحلية جيداً


ماذا تتوقع

الاهتمام الأولي

استمارة التقديم

تقديم السيرة الذاتية

 

التعليم

الشهادات

بيان الدرجات (إذا تخرج المتقدم من كلية 4 سنوات)

 

التقييم الأولي

اختبار تحليلي

لقاء تجريبي

 

تقييم حل المشاكل

لقاء عن دراسة حالة مصغرة

لقاء عن دراسة حالة مصغرة

لقاء عن دراسة حالة مصغرة

 


إذا كنت مهتماً بالتقدم للعمل في الإكسير، رجاءاً قم بملء المعلومات التالية ولتبدأ عملية التقديم:

وظائف الاكسير

Top

اطرح سؤالاً على أحد موظفي الإكسير

إذا كان لديك سؤالاً محدداً ترغب في طرحه على أحد موظفي الإكسير، برجاء ملء المعلومات التالية: